أكثر خمسة هواتف ذكية مبيعا في كل الأوقات

خلال ما يزيد عن أربعة عقود من الزمن، أصبحت الهواتف المحمولة أكثر الأجهزة الالكترونية استخداما في العالم. فيما بين عامي 1992 وعام 2017 كان أكثر الهواتف مبيعاً على الاطلاق هاتفي نوكيا 1100 وهاتف 1110 تم اصدارهما في عامي 2003 و 2005، حيث تم بيع أكثر من 250 مليون هاتف لكل منهما. لكن هذا كان عن الهواتف في هذا المقال سنذكر فقط خمسة هواتف ذكية أكثر مبيعا على مدار الأعوام الماضية منذ خروج الهاتف الذكي بمفهومه الحالي. فتابع معنا.


المركز الخامس:  آي-فون 5 وهاتف سامسونج Galaxy S3

تم بيع ما يقارب من 70 مليون هاتف آي-فون 5 و Galaxy S3 منذ إطلاقهما في 2012. ذكرت أبل وقتها بأن آي-فون 5 هو أجمل منتج صنعته على الاطلاق، وربما يرجع ذلك بسبب صناعته من الزجاج والألمونيوم هذا غير كثير من المميزات الجديدة الغنية عن التعريف. وبذلت سامسونج أيضا مجهودا ملحوظا في هاتفها Galaxy S3، والمذهل أنها قدمته بامكانيات ومميزات رائعة على رأسها الشاشة من نوع AMOLED وخاصية Smart Stay وتعني السكون الذكي، وخاصية Pop up Play التي تسمح للفيديو وغيره من الأنشطة مواصلة العمل على الشاشة في نفس وقت استخدام الهاتف.ولاقى هذا الهاتف نجاحا جماهيريا كبيرا.


المركز الرابع: هاتفي آي-فون 7 وآي-فون 7 بلس

هو الجيل العاشر لأجهزة الآي-فون. وتم الإعلان عنه في 9 سبتمبر 2016 وتم طرحه في الأسواق في 16 سبتمبر 2016، وتم تطويره عن آي-فون 6 بنسبة 40%. قامت أبل بإزالة مدخل السماعة الخارجي ودمجه مع فتحة الشاحن، أصبح زر الهوم لمس، أحد المميزات الحديثة التي قدمتها شركة أبل والتي تعطي إحساس النقر على الزر في حين عدم وجود نقر فعلي. تم بيع أكثر من 5 مليون جهاز في أول يومين.

وتم بيع ما يقارب من 78 مليون هاتف من تلك الفئة. الهاتف يأتي بتصنيف IP لمقاومة الماء وسعات التخزين الكبيرة وكذلك جودة البطارية وبقائها فترة أطول من ذي قبل.


المركز الثالث Galaxy S4

بعد النجاح الكبير الذي حققته سامسونج من هاتفها السابق Galaxy S3 قدمت سامسونج نسخة Galaxy S4 التي كانت منتظرة بشدة من قبل الجماهير. ويعد هاتفا أكثر تطوراً في محاولة من سامسونج لتبقى متربعة على عرش الهواتف الذكية.

قدمت سامسونج الهاتف في مارس 2013 وتم بيع ما يقارب 80 مليون هاتف. وانفرد الهاتف بمميزات رائعة على رأسها Air Gesture وهي التحكم في محتوى الشاشة سواء الصوتيات أو الصور بمجرد الإشارة أو التلويح على الشاشة كتشغيل التالي أو السابق وهكذا. هذا غير مجموعة المستشعرات الرائعة المدمجة في هذا الهاتف مثل التسارع وقياس الحرارة ومقياس رطوبة الهواء والضغط الجوي وحساس القرب والبوصلة.


المركز الثاني Nokia 5230

لا يمكننا أن نغفل شركة نوكيا، أحد أهم شركات المحمول على الاطلاق. ومع ما يعتريها من ضعف شديد، إلا أن مكانتها ما زالت محفوظة في قلوب الملايين إلى الآن. قدمت نوكيا هاتفها الذكي Nokia 5230 في نوفمبر 2009 بنظام تشغيل Symbian OS v9.4 وليس اندرويد أو حتى ويندوز فون. والحقيقة أن هذا الهاتف لا يعد هاتفا ذكيا بالمعنى الحديث، وذلك لعدم دعمه لاتصال WiFi، إلا أنه لوجود إنترنت وإمكانية تحميل برامج يعتبر هاتف ذكر. نوكيا باعت منه ما يقرب من 150 مليون هاتف، ومع مميزاته المنخفضة مثل شاشة 3.2 بوصة، وكاميرا خلفية 2 ميجابكسل، ومساحة تخزين 70 ميجابايت، إلا أنه بذلك يعد الهاتف الذكي الأعلى مبيعاً في ذلك الوقت وثاني هاتف منذ ذلك الحين إلى الآن.


المركز الأول iPhone 6 and iPhone 6 Plus

أطلقت أبل آي-فون 6 في 19 سبتمبر 2014 ولاقى اقبالا واسعا. ولعل ذلك بسبب التصميم الجديد بشاشة كبيرة لأول مرة في تاريخ آبل هذا غير المميزات الجديدة الغنية عن التعريف مثل التصميم والمواصفات والكاميرا وعمر البطارية، مما دفع المستخدمين للترقية.

تجاوزت الطلبات المسبقة 4 ملايين دولار خلال 24 ساعة الأولى فقط من توافر تلك الطلبات. وتم بيع أكثر من 10 ملايين آي-فون خلال أول ثلاثة أيام، وبلغت المبيعات الاجمالية لآي-فون 6 وأخيه الأكبر حتى الآن إلى ما يقرب من 220 مليون آي-فون.


لماذا لا توجد في قائمتنا أجهزة حديثة؟

آي-فون 7 يعد الأحدث في قائمتنا. فما هو السبب الذي جعل الأجهزة القديمة هي الأكثر شعبية والأكثر مبيعا؟ ولماذا لم تكن في القائمة على الأقل أحد الأجهزة الحديثة التي تحتوي على إمكانات متقدمة ومميزات حديثة أفضل بكثير من ذي قبل؟

تتلخص الإجابة في الآتي:

زيادة المنافسة بين الشركات في السنوات الأخيرة. وصعود شركات بقوة مثل Oppo و Huawei وغيرهم، وتقديم أجهزة رائعة تستحق المنافسة، هذا غير استهداف جميع الأسواق والانتشار الواسع في جميع الأماكن. وتسبب هذا في جذب كثير من العملاء إليهم، وتحويل وجهتهم إلى الأناقة في التصميم والعتاد القوي والسعر المعقول.

هل لديك رأي آخر في عدم وجود هواتف حديثة أكثر مبيعا وأكثر شعبية وانتشارا مثل السابق؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tekrevue

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة ربح المال من الأنترنت بآستعمال إعلانات فيسبوك Facebook Ads + شرح طريقة عمل إعلان

2018-11-14 20:35:01 تعلّم أسهل طريقة لربح المال من الأنترنت باستعمال إعلانات فيسبوك و تحقيق أرباح ...