اربتح شركة ألفابت خلال الربع الرابع بلغت 32.2 مليار دولار أمريكي

بعد كل من أمازون، وآبل، ومايكروسوفت، كشفت شركة ألفابت، المالكة لشركة “قوقل” Google، عن نتائجها المالية في الربع الأخير من عام 2017 مُشيرة لعائدات بلغت 32.2 مليار دولار أمريكي.

وساهم قطاع الخدمات الأُخرى Other Revenues في قوقل بـ 4.7 مليار دولار أمريكي، وهو قطاع يشمل متجر التطبيقات “قوقل بلاي” والاشتراكات في يوتيوب، أو في خدمات قوقل السحابية، إضافة إلى أجهزة الشركة كهواتف “بيكسل”.

وقال “سوندار بيتشاي”، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة قوقل، إن مبيعات أجهزة الشركة تضاعفت تقريبًا خلال الربع الأخير من 2017 مُقارنة بعائداتها في نفس الربع من 2016، وهذا يعني تزايد الطلب على أجهزة مثل “قوقل هوم” وهواتف “بيكسل” بجيليها الأول والثاني.

ونجحت الشركة في رفع عائداتها من بعض مشاريعها الحالمة مثل مُختبرات Calcio وشركة “وايمو”، لتصل خلال الربع الرابع إلى 409 مليون دولار، بعدما توقّفت سابقًا عند 262 مليون دولار، صحيح أنها ما زالت تتكبّد خسائر مالية، إلا أن ارتفاع العائدات يُقلّل تلك النسبة.

وبشكل عام، بلغ حجم الخسائر 916 مليون دولار أمريكي خلال الربع المُنصرف، مُقارنة بـ 1.09 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخبار على الهامش الأسبوع 14-21 يونيو

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً ...