لهذا انتظر بشغف مؤتمر جوجل I/O 2018 اليوم

في شهر مايو من كل عام تعقد جوجل مؤتمرها السنوي والذي يعرف بـ I/O وفيه تكشف الشركة عن أحدث أنظمتها. وهو يعد المؤتمر الموازي لـ WWDC من أبل. مؤتمر هذا العام يبدأ بعد ساعات قليلة وبشكل شخصي انتظر مؤتمر هذا العام بشغف كبير لهذه الأسباب.

لهذا انتظر بشغف مؤتمر جوجل I/O 2018 اليوم


أندرويد P

سأخبركم بسر؛ قبل 3 أشهر قمت بتغيير هاتفي الأندرويد بآخر يعمل بأحدث أنظمة جوجل وهو النظام الثامن “أوريو” والحقيقة الهاتف مبهر والتحسن الذي أراه في الأندرويد سريع بشكل غير مسبوق فهذا هاتفي الثالث وانتقلت من 4.0 قديماً ثم 6.0 وحالياً مع أوريو… وقريباً سأكتب مقال أخبركم فيه عن أمور أعجبتني للغاية في أوريو. ولأنني أعلم أن جهازي سوف يحصل إن شاء الله على أندرويد P التالي فلأول مرة أشعر بشغف؛ كيف ستطور جوجل نظامها؟ هل ستواصل سد الثغرات المتبقية بينها وبين iOS؟ أم ستركز على تقديم مزايا جديدة؟ أم ستركز على الأمان والأداء؟ أم كل ما سبق؟ حتى وإن لم يكن لديك جهاز أندرويد فالقاعدة تقول أنه عندما يضع المنافس مزايا فعلى أبل ان ترد وتطور نظامها أكثر. لذا يعد أندرويد P من أهم ما انتظره.


الذكاء الصناعي AI

هناك تقريباً شبه إجماع أن الذكاء الصناعي والمساعد الذكي الحقيقي هو إما أمازون أليكسا أو مساعد جوجل. أما سامسونج بيكسبي فهي مغمورة ومايكروسوفت كورتانا لا يعلم عنها أحد… وتحتل أبل بكل فخر صدارة قائمة أغبي مساعد ذكي في العالم وهو “سيري” وحتى أنه عندما يتم سؤال مستخدمي X عن جهازهم يشيدون بكل شيء فيه من الشاشة والبطارية والحجم والأداء لكن يجمع 80% منهم أن سيري فاشلة.

وبشكل شخصي قمت بتجربة مساعد جوجل في الهاتف وكذلك في جهاز جوجل Home والأداء رائع وتتعرف على الإنجليزي باللكنة الخاص بنا بسلاسة رهيبة؛ دمجها مع أجهزة جوجل الأخرى مثل Chromecast بسيط وسهل مما يجعلني أتساءل كيف ستطور أبل الذكاء الصناعي ليلحق جوجل! والسؤال أيضاً لجوجل وهو ماذا يمكنك تقديمه أكثر فيها؟ جوجل أعلنت رسمياً أن هناك جزء من المؤتمر سيكون عن الذكاء الصناعي وتطورات هامة له.

وقد يظن البعض أن الذكاء الصناعي فقط في مساعد جوجل لكن الوضع ليس كذلك فمثلاً جوجل تستخدم الذكاء الصناعي هذا في الكاميرا حيث تقوم بتعديل الصورة الملتقطة وتحسينها وحتى أن هاتف جوجل بيكسل يمكنه التقاط صورة بورتريه وهو بكاميرا واحدة وذلك باستخدام الذكاء الصناعي. وأصبح الهاتف هو الوحيد في قائمة أفضل 10 هواتف يأتي بكاميرا أحادية. ألمحت جوجل مسبقاً أنها ستسعى لنقل مزايا الذكاء الصناعي بشكل كامل لكل الأجهزة ولن تكون حصريه في بيكسل. لذا انتظر لأرى ماذا ستقدمه.


الأجهزة والأنظمة

لا هاتف جديد في هذا المؤتمر بل سيأتي هاتف جوجل نهاية العام لكن أحياناً تكشف الشركة عن أجهزة جديدة في المؤتمر مثلما حدث في 2016 وأعلنت عن جوجل هوم. ربما تكشف جوجل هذا العام عن أجهزة جديدة أو تحديثات لأجهزة حاليه. وأيضاً يتوقع أن تحدث جوجل نظام الأجهزة قابلة للارتداء الخاص بها. مجال الساعات الذكية هو احتكار أبل ولها حصة الأسد بلا منافس فهل ستقدم جوجل شيء يجعلها تقتحمه؟ والأمر نفسه في أنظمة السيارة.


كلمة أخيرة

يمكنك أن تحب شركة وتكرهه شركة أخرى وهذا أمر طبيعي أن يحب ويكرهه الإنسان ويشعر بالانتماء حتى لأجهزة؛ لكن عليك أن تحصل على الأفضل لك حتى لو كان من شركة لا تحبها. ففي النهاية مصلحتك أهم من كراهية وحب شركة. تابع مؤتمر جوجل I/O والذي سيذاع بث مباشر على اليوتيوب وتعرف على التقنيات الجديدة واحصل عليها إن أردت أو تحدث عنها كثيراً فعندما ترى أبل أن هناك زخم وشعبية لميزة معينة فإنها تضيفها.

هل تتابع مؤتمرات الشركات الأخرى وخاصة جوجل I/O؟ وماذا تتوقع من مؤتمرها اليوم؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شرح عمل سوفتوير لجميع اجهزة mtkوحل مشكلة موت الهاتف

2018-06-23 02:34:04 المدونة : http://www.wadalhr.com/ فيس بوك : https://www.facebook.com/MRhamzaalmnsor رابط الموضوع :http://www.wadalhr.com/2017/05/mtk.htmlطريقة عمل سوفت للاجهزة ...