مميزات وتحديثات جديدة في iOS 12 – الجزء الثاني

نواصل معكم جديد iOS 12 بكل تفاصيله سواء اجمالا كما ذكرنا في الجزء الأول أو تفصيلا كل ميزة على حدة كما في مقالات الجديد في تطبيق الصور ومقال ثلاث مزايا صغيرة أعجبتني. واليوم نواصل معكم الجزء الثاني من المميزات والتحديثات الجديدة في iOS 12. فتابعوا معنا.


تحديث النظام تلقائيا

شعرت بالملل قليلا من طريقة تحديث النظام القديمة؟ كلنا نعلم أن آبل أتاحت تحديث تطبيقات متجر البرامج تلقائيا في الأنظمة السابقة، وهذا الأمر لم يكن متاحا لنظام التشغيل iOS. لكن في نظام iOS 12 أضافت آبل خيار التحديث التلقائي للنظام . ما عليك إلا تفعيل ذلك الإعداد وسيقوم نظام iOS بالتحديث نيابة عنك.


إضافة بصمة وجه ثانية (الآي-فون X)

إذا كنت تردي نظارات شمسية كثيرا، أو ترتدي قبعة بشكل شبه دائم، أو تعفي لحيتك وتحلقها، لا شك أن هذه الأشياء من الممكن أن تشوش على أخذ بصمة الوجه، ومن ثم تظهر لك شاشة إدخال رمز المرور. الآن أصبح الأمر سهلا وبدون أي مشاكل تذكر في iOS 12 حيث سمحت آبل بإضافة “شكل بديل “. ليس هذا فقط بل يمكنك إضافة بصمة وجه لأي شخص آخر ولكن آبل لا توصي بذلك.


التعرف على الوجه مرة ثانية (الآي-فون X)

بعد فشل محاولة التعرف على الوجه في الإصدارات السابقة كان النظام يطلب منك ادخال رمز المرور. هذا الأمر موجود أيضا في نظام iOS 12، لكن أضافت آبل شيئا آخر! وهو عندما تظهر لك نافذة ادخال رمز المرور قم بالسحب لأعلى لإعادة محاولة التعرف على الوجه.


الضبط الفوري للاشعارات دون الذهاب الى الإعدادات

هذه الميزة كنا ننتظرها، عندما تكون الاشعارات في شاشة القفل أو في القائمة المنسدلة بالسحب لأسفل، قم بالضغط باستخدام 3D Touch على الإشعار، ثم اضغط فوق الثلاث نقاط أعلى الاشعار لضبطه أو إدارته كما تحب. ويمكنك أيضا التمرير سريعا إلى اليسار أو اليمين حسب لغة الهاتف واختيار “Settings” بدلا من ذلك.


إضافة ويدجيت جديد “لوقت الشاشة”

ذكرنا في مقال الجزء الأول أن ميزة وقت الشاشة الجديدة، من خلالها يتم عرض ملخصا يوميا وأسبوعيا لاستخدام التطبيقات، مثل عدد مرات تشغيل التطبيقات أو الجهاز واستخدام كل منهم، وعرض التطبيقات ذات الإشعارات الأكثر، وغير ذلك.قامت آبل بإضافة ويدجيت خاص بها.


كشف اللسان (الآي-فون X)

أضافت آبل في iOS 12 ميزة الكشف عن اللسان في الوقت الحقيقي لها. فقط قم باختيار شخصية الأنيموجي المفضلة، ثم قم بإخراج لسانك وإغاظة أصدقائك.


دعم مكالمات الفيس تايم للأنيموجي، والمي-موجي، والملصقات وغير ذلك

كل ذلك بفضل وجود الإصدار الجديد ARKit 2.0 من مكتبة الواقع المعزز في iOS 12 التي تسمح باستخدام المي-موجي والأنيموجي والملصقات أثناء دردشات الفيديو من خلال فيس تايم. سنتناول تلك الميزة بشيء من التفصيل في مقال قادم إن شاء الله.


أداة جديدة في مركز التحكم

في iOS 11 قامت آبل بإضافة خاصية مسح رموز QR Code في تطبيق الكاميرا. لكن الجديد أن آبل اضافت اختصار لتلك الميزة في مركز التحكم في iOS 12 ليسهل عليك استخدامها بسرعة لتتجنب الدخول في أوضاع التصوير المختلفة في تطبيق الكاميرا.


مكتبة ARKit 2.0 تجعل من المواقع المعزز أفضل بكثير من ذي قبل

توقع الكثيرون أن تقنية الواقع المعزز لها مستقبل واعد. فقد كانت تلك التقنية في طور المهد في الإصدارات السابقة. ولكن الوضع أصبح مثيرا للإعجاب في تحديث iOS 12 بعد تقديم الإصدار الجديد من مكتبة ARKit 2.0 للواقع المعزز التي أثبتت تحسن ملحوظ خاصة في تتبع الوجه، والكشف عن الكائنات ثلاثية الأبعاد، وعرض أكثر واقعية، بالإضافة إلى دعم تعدد اللاعبين، والتعاون الجماعي في تطبيق معين، وإضافة وضع المتفرج من جهاز iOS آخر. وسنفرد لذلك مقال تفصيلي.


دعم Favicons في متصفح سفاري

تلك الخاصية تعني وجود أيقونة أو رمز صغير بجانب عنوان الصفحة الخاص بالموقع الذي تتصفحه، مثل رمز التفاحة لموقع آبل أو رمز آي-فون إسلام لموقع آي-فون إسلام. وهي موجودة في متصفح جوجل كروم وفايرفوكس والعديد من المتصفحات الأخرى. وهي تسهل عليك الوصول إلى الصفحة أو الموقع الذي تريده بسرعة. الصورة في الأعلى يسارا قبل ويمينا بعد.


سفاري يمنع جمع البيانات

حفاظا على خصوصيتك أكثر وأكثر، فإن سفاري منع أدوات المشاركة وأزرار التعليقات من تعقبك دون اذنك. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للمعلنين الحصول على خصائص جهازك، بمعنى أنه لن يتم استهدافك من قبل الإعلانات استنادا إلى نوع جهازك، ولا يمكن توجيه الإعلانات اليك بأي حال أثناء استخدامك لمتصفح سفاري.


تأمين كلمات المرور

حان الوقت لتتخلص من التطبيقات الخارجية المعقدة لإدارة كلمات المرور وعلى رأسها LastPass. طبقا لآبل فإنه يتم إنشاء كلمات مرور فريدة ومعقدة لجميع تطبيقاتك ومواقع الويب تلقائيا وحفظها في سفاري وفي التطبيقات بحيث يمكنك استخدام كلمات مرور معقدة وأكثر أمانا دون الحاجة إلى حفظها والوقوع في مشاكل نسيانها.


ليس هذا كل شيء فما زال هناك مميزات وتحديثات أخرى سنتناولها في جزء قادم. واذا لم تتمكن من معرفة آلية عمل أي ميزة أو خاصية في التحديث الجديد اذكرها في التعليقات وسنتكلم عنها وعن طريقة عملها باستفاضة.

ما رأيك في تلك التحديثات؟ هل أعجبك شيء فيها؟ أم ما زالت غير مقتنع بتحديث iOS 12 بعد؟ أخبرنا في التعليقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شرح عمل فلتر احترافي في الاكسيل وكيفية عمل القوائم المنسدلة باحترافية ببساطة مهم جدا للمحاسبين

2018-10-19 20:36:48 شرح عمل فلتر احترافي في الاكسيل وكيفية عمل القوائم المنسدلة باحترافية Data Validation ...