نظام watchOS 5 تحديث هام للساعة المفضلة في العالم

تحدثنا عن نظام iOS 12 وسوف نتحدث عنه كثيراً الأيام القادمة لكن ماذا عن نظام watchOS 5 فهو تحديث هام للساعة المفضلة في العالم التي تساعد المستخدمين على الحفاظ على صحتهم والبقاء على اتصال.

أصبحت ساعة آبل رفيقاً أقوى للياقة والتواصل مع نظام watchOS 5 القادم هذا الخريف مع نظام iOS 12، وتقدم إمكانية أسرع للوصول إلى المعلومات مع مجموعة من الميزات الجديدة تشمل مسابقات لمشاركة النشاط، و التعرف التلقائي على التمارين، وميزات متقدمة للركض، وميزة  الاتصال المباشر (Walkie-Talkie)، ونشرات البودكاست، وتطبيقات المطورين الآخرين على وجه ساعة سيري.


مسابقات النشاط

يسمح watchOS 5 الآن للمستخدمين بدعوة مستخدمي ساعة آبل آخرين للتنافس في مسابقة نشاط أسبوعية، حيث يحصلون على نقاط عند إكمال حلقات النشاط مع إشعارات تدريبية تشجعهم على الفوز في مسابقة الأسبوع.


التعرف التلقائي على التمارين

تقدم ميزة التعرف التلقائي على التمارين إشعاراً لبدء التمرين الصحيح لأكثر التمارين شيوعاً على ساعة آبل، وتضيف رصيداً بأثر رجعي للتمارين الرياضية أذا بدأت الرياضة بدون التسجيل على الساعة. كما تقدم هذه الميزة تذكيراً لإنهاء جلسات التمارين بعد فترة من عدم النشاط في حال إن كان المستخدم قد نسي إنهائها.


تمارين جديدة

أضافت آبل تمارين اليوغا والمشي الطويل إلى 12 تمريناً مخصصاً، لتتبع الساعة بكل دقة حرق السعرات الحرارية النشطة ودقائق التمرين المكتسبة.


ميزات ركض جديدة

يقدم نظام watchOS 5 ميزات عالية الأداء لمحبي الركض، بما في ذلك مقياس جديد للإيقاع (عدد الخطوات في كل دقيقة) للركض والمشي، بالإضافة إلى منبه جديد لسرعة الركض يقدم تنبيهات للمستخدمين عند تأخرهم أو تقدمهم عن هدفهم. كما يتوفر مقياس جديد كلياً، السرعة المتراكمة، كخيار إضافي لممارسي الركض للتعرف على سرعتهم في الكيلومتر السابق بالإضافة إلى سرعتهم الحالية أو المتوسطة.


ميزة الاتصال المباشر (Walkie-Talkie)

وهي طريقة جديدة كلياً للتواصل بالصوت وبمجرد نقرة من على معصمك. إنها طريقة سهلة وممتعة للتواصل بسرعة مع الأقارب والأصدقاء تعمل من خلال الاتصال المباشر بين الساعات وتتميز بالسرعة والطابع الشخصي، ويمكن تفعيلها بين مستخدمي ساعات آبل المتوافقة حول العالم عبر شبكة Wi-Fi أو خدمة الهاتف المتحرك.

ملاحظة (لا تتوفر ميزة Walkie-Talkie في الصين، والإمارات العربية المتحدة، والباكستان.)


نشرات البودكاست

أصبح بإمكان مستخدمي ساعة آبل الاستماع إلى نشرات البودكاست المفضلة لديهم في أي مكان مع تطبيق آبل بودكاست على الساعة، مع إمكانية تشغيل أي بودكاست باستخدام سيري. تتم مزامنة الحلقات تلقائياً على ساعة آبل، وعند الاستماع إليها على أجهزة أخرى يقوم التطبيق بتحديثها تلقائياً للحصول على أحدث الحلقات.


تحديثات سيري على ساعة آبل

بفضل تكنولوجيا التعلّم الآلي أصبح وجه ساعة آبل سيري مساعداً شخصياً أفضل، حيث يقدم اختصارات توقعية و استباقية خلال اليوم اعتماداً على الروتين والموقع ومعلومات مثل معدل نبض القلب بعد التمرين، وأوقات التنقل مع تطبيق الخرائط في الوقت المناسب من اليوم، ونتائج المباريات لفريقك المفضل. ويعرض وجه ساعة سيري أيضاً محتوى يمكن التفاعل معه من تطبيقات المطورين الآخرين.


إشعارات معززة

أصبح من الممكن أن تحتوي إشعارات تطبيقات المطورين الآخرين على عناصر تحكم تفاعلية، كما يمكن استخدامها من دون الحاجة إلى فتح التطبيقات. فمثلاً يمكن تعديل الموعد وعدد المدعوين في إشعار حجز من تطبيق Yelp من خلال الإشعار نفسه.


بطاقات هوية الطلاب

ستحل ساعة آبل محل بطاقة هوية الطالب. بحركة من المعصم، يستطيع الطلاب الدخول إلى المكتبة ومساكن الطلاب والفعاليات ودفع الوجبات الخفيفة وغسيل الملابس والعشاء حول الحرم الدراسي بمجرد إضافة بطاقات الهوية إلى تطبيق المحفظة على ساعة آبل.

ملاحظة (سوف يتم ‘إطلاق هذه الميزة في الخريف لتعمل مع الجامعات في أمريكا) 


سوف يتوفر نظام watchOS 5 هذا الخريف كتحديث مجاني لساعة  آبل Series 1 أو أحدث ويتطلب جهاز آي-فون 5s أو أحدث بنظام iOS 12 على الأقل.

هل أنت مستخدم لساعة آبل؟ وهل تحب هذا التحديث الجديد؟ أخبرنا انطباعك عن ساعة آبل في التعليقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشياء مزعجة في iOS 12 نتمنى إصلاحها

بالرغم من أن تحديث iOS 12 يحتوي على أكثر من 100 ميزة رائعة، إلا أن ...