5 حيل مفيدة لموقع السحابة قد تحتاج إليها

يعد موقع السحابة iCloud.com من المواقع المغمورة وقليلة الاستخدام من متابعي أبل وتحدثنا عنه عدة مرات لما له من فوائد كبيرة. والحقيقة أن أبل لا تكف عن تطوير هذا الموقع والخدمات الخاصة به لكن لسبب ما لا تعلن عن إضافة مزايا وتكتشف بالمصادفة. في هذا المقال نتعرف بشكل سريع على 5 مزايا رائعة يمكنك الاستفاده منها من موقع السحابه من حاسبك الشخصي.

5 حيل مفيدة لموقع السحابة قد تحتاج إليها


استعادة ما فقد منك

إذا قمت عن طريق الخطأ وحذفت ملف أو جهة اتصال أو إشارة مرجعية أو غير ذلك من iCloud، يمكنك العثور عليه بسهولة واستعادته باستخدام iCloud عبر الانترنت. فقط قم بزيارة موقع iCloud وتسجيل الدخول بحساب أبل الخاص بك، ثم اضغط على أيقونة الإعدادات، وانزل الى اسفل الصفحة ثم إعدادات متقدمة أو “Advanced”، ثم اختيار Restore Files لاستعادة الملفات أو Restore Contacts لاستعادة جهات الاتصال، أو Restore Calendar and Reminders لاستعادة التقويمات والتذكيرات، أو Restore Bookmarks لاستعادة الإشارات المرجعية. يمكن أن تستغرق عملية الاستعادة بضع دقائق.

يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة حتى 30 يوم مضت فقط


شارك ملفاتك بسهولة

يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أفراد العائلة أو الأصدقاء سواء كانوا من مستخدمي أبل والآي كلاود أم لا:

◉  افتح “الصور” على iCloud وحدد ما شئت من صور أو مقاطع فيديو تريد مشاركتها.

◉  اضغط فوق أيقونة “مشاركة” بمجرد تحديد الصورة سيظهر زر المشاركة وزر إنشاء أو اضافة إلى ألبوم.

◉  اختر مشاركة صور عن طريق البريد أو مشاركتها على فيسبوك.

◉  سيتم إنشاء ألبوم وستحصل على عنوان URL لمشاركته مع الآخرين سواء كان يستخدم iCloud أو لا أو مشاركة الصورة مباشرة على فيسبوك.

سوف تسهل أبل هذا الأمر في تحديث iOS 12 بإضافة اختيار Copy Link من نافذة المشاركة مباشرة


البريد البديل Alies

يتيح لك iCloud إنشاء عدد صغير (ثلاثة) من عناوين البريد الإلكتروني البديلة تعمل مثل عنوان iCloud تماما، ويمكنك استخدامها بدلا من ذلك العنوان.

عنوان البريد الإلكتروني البديل والذي يعرف بـ Alias هو عنوان بريد إلكتروني يخفي عنوان بريدك الإلكتروني الفعلي عن أي مستلم. يمكن أن يساعدك الاسم المستعار أو البريد الاليكتروني البديل على إدارة البريد الإلكتروني الذي تتلقاه ومراقبة مصادر الرسائل غير المرغوب فيها. يمكنك إرسال واستقبال البريد الإلكتروني من عنوان بريد إلكتروني.

افترض معي مثلاً أنك تشارك في مؤتمر أو مسابقة معينة ويهمك أن يصلك إشعارات بالأخبار على بريدك الأساسي لكن بعد فترة لا تريد أن يستمر هذا الأمر… ببساطة قم بإنشاء بريد “بديل” واستخدمه وفي حال انتهاء احتياجك له قم بحذفه وانتهى الأمر. حيث لا يتسبب حذف البديل أو alias في إزالة أي ملفات سابقة.

يمكنك الحصول على ثلاثة عناوين بريد إلكتروني نشطة، ويمكنك تشغيل عنوان بريد إلكتروني بديل أو إيقافه وحذفه إن أردت في أي وقت. فيما يلي كيفية إنشاء اسم مستعار

◉ افتح iCloud Mail عبر الانترنت.

◉ انقر على رمز الترس يمكنك رؤيته في “الجزء السفلي على يسار النافذة”، اضغط على Preferences  ثم اختر تبويب Account ثم اضغط على Add a Alias.

◉ أنشئ اسم مستعار جديد، واضغط على موافق ثم اضغط “تم” وبذلك يتم تنشيط الاسم المستعار.

◉ بعض الناس يستخدمون اسما مستعارا واحدا لكل شيء مما يقلل بشكل كبير من الرسائل غير المرغوب فيها.


توجيه الرسائل

ميزة أخرى رائعة في iCloud عبر الانترنت هي قواعد البريد. تسمح لك بتحديد مجموعة بسيطة من القواعد التي يتم تطبيقها على جميع الرسائل الواردة عبر جميع أجهزتك. يمكنك استخدامه لجمع كل الرسائل التي تتلقاها من مختلف الأشخاص. تتمثل العقبة في هذه الطريقة، أن جميع الرسائل يتم عزلها في مجلد فرعي في بريدك الالكتروني عبر جميع أجهزة iCloud. ويجب أن تنظر في هذا المجلد لأن الرسائل الواردة لن تكون مرئية في الوارد أو inbox.

لإنشاء قاعدة بريد إلكتروني

◉ افتح ايقونة البريد في موقع iCloud ثم اضغط على أيقونة الترس أسفل اليسار ثم Rules.

◉ اضغط على add a Rule وقم بإنشاء القاعدة في النموذج “If a message”

◉ اختر القواعد الأكثر ملائمة من القائمة المنسدلة مثل ” من أو إلى وغير ذلك”. وبعد ذلك اختر النقل إلى مجلد أو  إلى السلة أو تحديد كمقروء وغير ذلك من الخيارات المنسدلة.

سيستغرق الأمر بضع دقائق، ولكن بعد تطبيق iCloud للتغيرات التي قمت بها، ستجد المجلد الجديد ينجز عمله على جميع أجهزة آبل الخاصة بك التي عليها نفس الحساب.


iWork أكثر ذكاء

إذا كنت تستخدم iWork فإنك لن تفقد أي أعمال سابقة قمت بعملها عليه. ما عليك سوى فتح موقع iCloud وتشغيل الإصدار الذي تستخدمه من تطبيق iWork ثم حدد المستند الذي تريده، ثم اضغط على علامة الترس في أسفل يسار نافذة الموقع، ستظهر لك بعض الأدوات بما في ذلك تصفح جميع الإصدارات.

هل تعلم أي نصائح أخرى خاصة بموقع السحابة ؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

ComputerWorld

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة ربح المال من الأنترنت بآستعمال إعلانات فيسبوك Facebook Ads + شرح طريقة عمل إعلان

2018-11-14 20:35:01 تعلّم أسهل طريقة لربح المال من الأنترنت باستعمال إعلانات فيسبوك و تحقيق أرباح ...