أرشيف الوسم : الآي-فون

كيف تتعرف على جهاز أبل “المجدد” أو “Refurbished”؟

ربما تعرف بالفعل ما هو الجهاز المجدد فسمعته تسبقه، وهو الجهاز الذي وجد به عيب تصنيع أو تم إرجاعه فقامت شركة ما (سواء آبل أو غيرها) بتصليحه وإعادة بيعه بسعر أقل. ولكن يبدو أن السمعة لا تأتي فقط من شراء الناس له بل تأتي بشكل كبير من مشتري الآي-فون الجدد والذين يريدون التأكد أن جهازهم لم يمس وليس “مجدداً”. فكيف ...

أكمل القراءة »

ملخص مؤتمر أبل للكشف عن الآي فون 2018

انتهى منذ قليل مؤتمر أبل للكشف عن آي-فون عام 2018 وكذلك الإعلان عن ساعة أبل الإصدار الرابع. الآي فون جاء مطابق تماماً لكل التسريبات التي قيلت بلا أي مفاجئات تذكر. أما الساعة فكانت هي المنتج الذي يضم مفاجئة اليوم. وهذا هو ملخص المؤتمر. بدأ المؤتمر بفيديو طريف على طريقة وموسيقى فيلم المهمة المستحيله لتوم كروز حيث كانت موظفة في أبل ...

أكمل القراءة »

كيف تتابع مؤتمر إطلاق آي-فون 2018

بعد ساعات معدودة يبدأ مؤتمر إطلاق آي-فون 2018 وأيضاً إطلاق ساعة أبل 4 وغيرها من المنتجات و المفاجآت التي أعدتها أبل، وكلنا أمل أن تبهرنا آبل بمميزات جديدة لم ترد في التسريبات الأخيرة. وقد أعلنت آبل عن توفير بث مباشر في موعد المؤتمر وفي الأسطر التالية تعرف كيف تشاهد هذا البث المباشر. الصورة السابقة توضح مواعيد إذاعة مؤتمر أبل في عواصم ...

أكمل القراءة »

هل تطلق أبل الآي فون بدون ميزة تسويقية حقيقية؟

كما نعلم جميعاً فإن غداً هو موعد مؤتمر أبل والذي يتوقع أن تكشف فيه عن عدد من المنتجات على رأسها عائلة الآي فون X الجديدة والتي قيل أنها سوف تسمى Xs و Xs بلس و XC. الأجهزة تكاد تكون معروفة لنا حتى بالعتاد الداخلي من سعة الذاكرة وتقنية تصنيع المعالج. لكن هناك أمر وشيء غامض وهو أنه لأول مرة لا ...

أكمل القراءة »

تسريبات: الآي-فون القادم XS وتغييرات جذرية في ساعة أبل

وتمر الأيام سراعاً، وها نحن على أعتاب مؤتمر أبل السنوي للكشف عن أجهزتها الجديدة. ويذكرنا كتمان أبل الشديد عن أي تسريب يحصل قبل الموعد المحدد بالمثل القائل ” كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال” فكلنا تشرئب أعناقنا عما في جعبة أبل هذا العام. فهل يا ترى ستكون جواهر فعلا؟ أم ستخيب أبل آمالنا ولا جديد؟ ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن. ...

أكمل القراءة »

الشرطة تستخدم ساعة أبل للوصول إلى القاتل الحقيقي في جريمة

أصبحت الهواتف الذكية، والأجهزة الذكية القابلة للارتداء وعلى رأسها ساعة أبل تعرف الكثير عنا وعن صحتنا ونمط حياتنا وتقوم بتسجيل ذلك على مدار اليوم عن طريق تطبيقات مخصصة تم تهيئتها و برمجتها للقيام بذلك. تحدثنا في مقال سابق منذ أيام قليلة أن ساعة أبل قادرة على اكتشاف الرجفان الأذيني وإنقاذ المريض من سكتة دماغية مؤكدة، هذا الرابط . وها هي ...

أكمل القراءة »